دراسة في اساسية ديالى تناقش اثر وحدات تعليمية باستراتيجية التفاعل مع الاخرين على وفق انموذج Hill في التفكير الابداعي
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (اثر وحدات تعليمية باستراتيجية التفاعل مع الاخرين على وفق انموذج Hill في التفكير الابداعي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطلاب) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب محمد حسين فاضل إلى تصميم منهج تعليمي مقترح باستراتيجية التفاعل مع الاخرين على وفق انموذج (Hill) للتعرف على تأثيره في التفكير الإبداعي للعينة البحثية وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد، فضلاً عن التَعَرَّف على أثر استراتيجية التفاعل مع الآخرين على وفق أنموذج (Hill) في التفكير الابداعي وتعلم بعض المهارات الهجومية للعينة البحثية في مادة كرة اليد.
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها : اغلب المدرسين والمحاضرين والمطبقين في المدارس يعانون من ضعف في التعامل مع المادة العلمية والعملية الخاصة وضعف قدرتهم على الابداع في اخراج درس التربية الرياضية كذلك ضعف في التكنيك الصحيح لمعظم المهارات الرياضية مما عده خللا في نوع الطرائق والأساليب واستراتيجيات التدريس التقليدية المستخدمة على حد علم الباحث في مراحل دراستهم الجامعية.