دراسة في اساسية ديالى تناقش فاعلية استراتيجية (4H ) في تحصيل مادة العلوم والتفكير الابداعي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (فاعلية استراتيجية 4H في تحصيل مادة العلوم والتفكير الابداعي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط) في تخصص طرائق تدريس العلوم.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب خليفة محمد علي خليفة إلى التعرف على فاعلية استراتيجية (4H ) في تحصيل مادة العلوم والتفكير الإبداعي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط وإيجاد الفروق الاحصائية في التحصيل والتفكير الإبداعي .
توصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها : اسهمت استراتيجية (4H ) في رفع مستوى التحصيل الدراسي لطلاب الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم ، و كان التدريس باستخدام استراتيجية (4H ) له اثر في تحسين وزيادة التفكير الإبداعي عند طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم .
واوصت الدراسة بضرورة اطلاع المعنيين بالتدريس في وزارة التربية على النماذج والطرائق والاساليب والاستراتيجيات الحديثة في التدريس ولاسيما استراتيجية (4H ) وذلك من خلال عقد الدورات او الندوات التربوية والنشرات الخاصة ، وضرورة استخدام استراتيجية (4H ) في تدريس مادة العلوم ، لكونها اسهمت في رفع مستوى تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط .