أساسية ديالى تبحث اثر وحدات تعليمية على وفق بعض مستويات تصنيف بلوم في التفكير الابداعي
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (اثر وحدات تعليمية على وفق بعض مستويات تصنيف بلوم في التفكير الابداعي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات للطلاب) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب قصي علي احمد ، إلى إعداد وحدات تعليمية على وفق بعض مستويات بلوم في التفكير الإبداعي بكرة قدم الصالات للطلاب والتعرف على أثرها في التفكير الإبداعي, والتعرف على اثر الوحـدات التعليمية في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات .
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: إنَّ الوحدات التعليمية ساهمت بشكل فعال وإيجابي في تطوير التفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات لطلاب المجموعة التجريبية وتفوقها على المجموعة الضابطة وعلى الأسلوب المتبع من قبل المدرس .
وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالوحدات التعليمية وفق المستويات المعرفية باعتبارها فعالة في التدريس, ومراعاة التدرج عند إِعداد وتنفيذ التمرينات لملائمة الفئة العمرية .