
أساسية ديالى تبحث أثر استراتيجية التعلم المصغر وفقاً للسيطرة الدماغية في التدوير العقلي
بحثت اطروحة دكتوراه في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (أثر استراتيجية التعلم المصغر وفقاً للسيطرة الدماغية في التدوير العقلي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب عماد محسن خميس ، إلى إعداد إستراتيجية التعلم المصغر وفقا للسيطرة الدماغية في التدوير العقلي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب، والتعرف على تأثير إستراتيجية التعلم المصغر وفقا للسيطرة الدماغية في التدوير العقلي بكرة القدم للطلاب.
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: إِنَّ استعمال خطوات التعلــم المصغر خلال البــرنامج التعليمي ســاعد الطلاب على النقل من النمط الســطحي للمعــالجة الى النمط العمــيق في معالجة المعــلومات، وأِنَّ الخروج من النــمط المألوف في التــدريس وجـــعل الطالب العنصر الفعال في الـــدرس ساعد الطالب في القــدرة على التدوير العقلي وفــهم وتطوير المــهارات المتــعلمة بكرة القدم وتكــــوين اتجاهات ودوافع إيجابية نحوها .
وأوصت الدراسة بضرورة رعــاية الطلاب وإكسابهم المعارف والمــعلومات والمهارات والعـــادات التي تشكل لديهم الخـــلفية العلمية اللازمة التي تتفـــاعل مع ذاتهم وتــقودهم الى البحث عن معــلومات أخرى ابعد واعـــمق.