أساسية ديالى تبحث مبادئ تسريع التعلم وعلاقتها بالوعي المعلوماتي لدى أعضاء هيأة تدريس التاريخ في جامعة ديالى
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (مبادئ تسريع التعلم وعلاقتها بالوعي المعلوماتي لدى أعضاء هيأة تدريس التاريخ في جامعة ديالى) في تخصص طرائق تدريس التاريخ .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة دلال عبدالكريم ثامر) إلى التعرف على مبادئ تسريع التعلم لدى أعضاء هيأة تدريس التاريخ في جامعة ديالى، والوعي المعلوماتي لديهم، فضلاً عن إيجاد العلاقة الارتباطية بين مبادئ تسريع التعلم والوعي المعلوماتي لدى أعضاء هيأة تدريس التاريخ في جامعة ديالى .
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها: يتمتع اعضاء هيأة تدريس التاريخ في جامعة ديالى بمبادئ تسريع التعلم و يعد هذا مؤشرا على انهم يستعملون اساليب تدريس تسريع التعلم، ويتمتع اعضاء هيأة تدريس التاريخ في جامعة ديالى بالوعي المعلوماتي وهذا دليل على قدرتهم على حل المشكلات المعلوماتية وذلك بتحديد وقت احتياجهم للمعلومات وكيفية الحصول عليها وفهمها وتقويمها واستعمالها.
وأوصت الدراسة بضرورة اهتمام واضعي المناهج بضرورة تضمين مناهج التاريخ لمبادئ تسريع التعلم و معايير ومهارات الوعي المعلوماتي في الجامعات العراقية، وضرورة اهتمام اعضاء هيأة التدريس في قسم التاريخ بمبادئ تسريع التعلم ومحاولة تطبيقها في قاعة الدراسة .