أساسية ديالى تبحث استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً وعلاقتها بمهارات الحكمة الاختبارية
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً وعلاقتها بمهارات الحكمة الاختبارية لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الأساسية). هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة أماني زيد عباس إلى التعرف على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الأساسية، ومعرفة دلالة الفروق في استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الأساسية تبعاً لمتغير الجنس (ذكور- إناث)، وتحديد مهارات الحكمة الاختبارية لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الأساسية.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: استعمال طلبة قسم التاريخ في كلية التربية الاساسية لاستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً بدرجة عالية، ولا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات الإناث ومتوسط درجات الذكور في استعمال استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا.