اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية الأسلوبين الإرشاديين فرض المفهوم الخاطئ والتحليل التبادلي
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (فاعلية الأسلوبين الإرشاديين فرض المفهوم الخاطئ والتحليل التبادلي في تخفيض انحياز العزو العدائي لدى طلاب الأقسام الداخلية ).
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب علي جاسم محمد ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتورة سميعة علي حسن ، الى بناء برنامج ارشادي على وفق اسلوبين (فرض المفهوم الخاطئ والتحليل التبادلي) لتخفيض انحياز العزو العدائي لدى طلاب الاقسام الداخلية.
توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة كان من ابرزها أن للأسلوبين الارشاديين اثرا ذا فاعلية على المسترشدين، بشكل ايجابي حيث ابدى المسترشدون ارتياحهم، وتفاعلهم، مع جميع الانشطة التي اجريت بواسطة فنيات الاسلوبين الارشاديين.
أوصت الدراسة بضرورة تواجد مرشد اكاديمي مع المشرفين وخاصة خلال انتهاء الدوام وذلك لوجود بعض المشاكل لديهم والتي تحتاج الى المتابعة وايجاد الحلول .