أساسية ديالى تبحث أثر استراتيجية (Rally) في التحصيل والثقة بالنفس لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (أثر استراتيجية (Rally) في التحصيل والثقة بالنفس لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم) .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (سكينة محمد علي) إلى التعرف على أثر استراتيجية Rally في التحصيل والثقة بالنفس لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: ان استراتيجية Rally في تدريس العلوم ادت الى رفع مستوى التحصيل للمجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي مقارنة مع المجموعة الضابطة .
واوصت الدراسة بضرورة استخدام استراتيجية Rally في تدريس العلوم , واعتمادها في جميع المراحل الدراسية الاخرى، وتدريب المعلمين والمعلمات إثناء الخدمة على استخدام الاستراتيجيات الحديثة ومن ضمنها استراتيجية Rally في تدريس العلوم وتعليمهم على تصميم مواقف عملية التعليم وتضمينها داخل المقرر الدراسي .