أساسية ديالى تبحث تحليل محتوى كتب العلوم للمرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد التنمية المستدامة
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (تحليل محتوى كتب العلوم للمرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد التنمية المستدامة) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب عمر حامد عبد ، إلى معرفة مدى تضمين كتب العلوم للمرحلة المتوسطة لأبعاد التنمية المستدامة للعام الدراسي 2020 / 2021 .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: أن كتاب العلوم للصف الثاني المتوسط هو الأكثر تضميناً لأبعاد التنمية المستدامة من كتاب العلوم للصف (الأول المتوسط) إذ حصل على (241) تكراراً وبنسبة مئوية (58.5%) من مجموع التكرارات الكلي البالغ عددها (412) تكراراً.