أساسية ديالى تبحث أثر منحى STSE في تحصيل تلاميذ الخامس الابتدائي في مادة العلوم وتفكيرهم العلمي
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (أثر منحى STSE في تحصيل تلاميذ الخامس الابتدائي في مادة العلوم وتفكيرهم العلمي) في تخصص طرائق تدريس العلوم.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة دجى عبدالكريم مير ، إلى التعرف على أثر منحى STSE في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي في مادة العلوم، والتفكير العلمي لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الذين درسوا مادة العلوم بمنحى (S T S E) على تلاميذ المجموعة الضابطة الذين درسوا المادة نفسها بالطريقة الاعتيادية في اختبار التحصيل واختبار التفكير العلمي.