
اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش برنامجا ارشاديا مقترحا بأسلوب إعادة الصياغة والتخيل العقلاني الانفعالي
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (برنامج ارشادي مقترح بأسلوب إعادة الصياغة والتخيل العقلاني الانفعالي في تنمية التجهيز الانفعالي لدى طالبات المرحلة الإعدادية) .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة سناء حسين خلف ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور صالح مهدي صالح الى بناء برنامج ارشادي بأسلوب اعادة الصياغة والتخيل العقلاني الانفعالي لدى طالبات المرحلة الاعدادية .
توصلت الدراسة الى بناء مقياس لقياس التجهيز الانفعالي لطالبات المرحلة الإعدادية وتضمن اربعة مجالات (الحدث الانفعالي , الخبرة الانفعالية , التعبير الانفعالي , وتنظيم الانفعالات) وبواقع(36) فقرة .
أوصت الدراسة بضرورة الإفادة من أداة القياس التي أعدتها الباحثة في الدراسة الحالية واستعمالها للكشف عن التجهيز الانفعالي وقياسه ، والإفادة من البرنامج الإرشادي الذي تم إعداده من قبل الباحثة لبيان كفاءته في تنمية التجهيز الانفعالي من قبل الجهات المستفيدة .