
اساسية ديالى تنظم ندوة علمية عن البرهان لعملية تطور التضمين التدرّجي عند الأطفال
نظمت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى وبالتعاون مع شعبة التطوير والتعليم المستمر ندوة علمية تخصصية عن (البرهان لعملية تطور التضمين التدرّجي عند الاطفال) ، عبر تطبيق Google Classroom وبمشاركة عدد من التدريسيين والطلبة .
سلطت الندوة التي حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور ســراب قــادر مغيــر، والدكتور سيــف حاتــم عبد الحكيـــم ، الضوء على مراحل احتساب التضمين التدرّجي لدى الاطفال، فضلاً عن معرفة الطرق التي يتفاعل بها الاطفال مع تعابير الكلمة، ومعرفة كيفية امكانية تطوير مهارات الطفل ليتفاعل تداوليا مع اللغة.
وتضمنت الندوة مناقشة محورين تطرق المحور الاول الى تعريف مصطلح التضمين التدرجي معززا" بالامثلــة ، اما المحور الثاني فقد استعرض بعض التجارب التي اجريت على الاطفال.