أساسية ديالى تبحث أثر إستراتيجية التعلم بالنمذجة في التصور العقلي
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (أثر إستراتيجية التعلم بالنمذجة في التصور العقلي وتعلم بعض المهارات الأساسية على بسط الحركات الأرضية بالجمناستك الفني للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (علي محمد علي خميس) إلى إعداد منهج تعليمي على وفق إستراتيجية التعلم بالنمذجة في التصور العقلي وتعلم بعض المهارات الأساسية على بساط الحركات الارضية في الجمناستك الفني للطلاب .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: إن للمنهج التعليمي على وفق إستراتيجية التعلم بالنمذجة الأثر الفعال في تطوير التصور العقلي لدى طلاب قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة، وإن للمنهج التعليمي على وفق إستراتيجية التعلم بالنمذجة الاثر الفعال في تعلم بعض المهارات على بساط الحركات الارضية في الجمناستك لدى افراد عينة البحث .
وأوصت الدراسة بضرورة استخدام إستراتيجية النمذجة في مختلف الألعاب الرياضية , لما لها من صدق و ثبات عاليين جداً في قياس ما وضع من أجله، واعتماد التمرينات المعدة من الباحث في تطوير القدرات العقلية والمهارية على أجهزة أخرى في الجمناستك الفني.