
أساسية ديالى تبحث أثر تمرينات مهارية وفقاً للإستراتيجية التعلم النشط في معالجة المعلومات وتعلم بعض المهارات الأساسية
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى (أثر تمرينات مهارية وفقاً لإستراتيجية التعلم النشط في معالجة المعلومات وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (محمود رشيد كاظم) إلى اعداد تمرينات مهارية وفقاً لاستراتيجية التعلم النشط في معالجة المعلومات وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: ان للتمرينات المهارية وفقاً لاستراتيجية التعلم النشط أثر اواضحا وفعالا في تطوير القدرة على معالجة المعلومات للطلاب بكرة القدم، وأن للتمرينات المهارية وفقا لاستراتيجية التعلم النشط أثرت واضحا وفعالا في تعلم المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب .
واوصت الدراسة بضرورة الاعتماد على استراتيجية التعلم النشط في بناء المناهج التعليمية لطلاب الصف الثاني متوسط، وضرورة المداخلة والمزاوجة بين الجوانب النظرية والحركية في بناء المناهج التعليمية لطلاب الصف الثاني متوسط .