رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب فعالية الذات لتنمية التمكين النفسي
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة (بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب فعالية الذات لتنمية التمكين النفسي لدى المرشدين التربويين) .
هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة رولا ظاهر صالح مهدي ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور صالح مهدي صالح ، الى بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب فعالية الذات لتنمية التمكين النفسي لدى المرشدين التربويين .
وبينت الدراسة ان إجراءاتها اقتصرت على (بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب الفعالية الذاتية لتنمية التمكين النفسي لدى المرشدين التربويين الذي لم يتسن تطبيقه تجريبيا .
أوصت الدراسة بضرورة استخدام مقياس التمكين النفسي عند تعيين المرشدات التربويات من قبل وزارة التربية، واستخدام المقياس عند ادخال المرشدات التربويات في دورات تدريبية من قبل قسم الاعداد والتدريب في مديريات التربية.