أطروحة دكتوراه في أساسية ديالى تناقش فاعلية برنامج تعليمي مقترح قائم على المنهج البنيوي لتنمية مهارات تحليل النص الأدبي
ناقشت أطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى (فاعلية برنامج تعليمي مقترح قائم على المنهج البنيوي لتنمية مهارات تحليل النص الأدبي لدى طلبة كليات التربية الأساسية في مادة الأدب العباسي ) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب حيدر جابر كاظم الى معرفة فاعلية برنامج تعليمي مقترح قائم على المنهج البنيوي لتنمية مهارات تحليل النص الأدبي لدى طلبة كليات التربية الأساسية في مادة الأدب العباسي.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها أن البرنامج التعليمي أسهم في تنمية مهارات تحليل النص الأدبي على وفق المنهج البنيوي
واوصت الدراسة اعتماد البرنامج التعليمي المقترح في تنمية مهارات تحليل النص الادبي في مادة الأدب العباسي لطلبة الصف الثالث في أقسام اللغة العربية / كليات التربية الأساسية اعتماد البرنامج التعليمي المقترح في تنمية مهارات تحليل النص الادبي في مادة الأدب العباسي لطلبة الصف الثالث في أقسام اللغة العربية / كليات التربية الأساسية
واقترحت الدراسة إجراء دراسات في فروع الأدب الأخرى وفي فروع اللغة العربية بصورة عامة .