كلية الهندسة تناقش رسالة ماجستير عن التزييت الهيدروديناميكي المرن
ناقشت كلية الهندسة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة )التحليل العددي للحمل العالي في التزييت الهيدروديناميكي المرن ) للطالب حسن سامي فتح الله .
هدفت الرسالة الى دراسة عددية وعملية لظاهرة التزييت الهيدروديناميكي المرن وبيان تاثيرات عدد من المتغيرات مثل درجة حرارة الزيت ونوع الزيت والحمل على توزيع الضغط ومعامل الاحتكاك وغيرها و اظهرت النتائج ان زيادة الحمل والسرعة تؤدي الى زيادة الضغط في منطقة الاحتكاك.
تضمنت الرسالة استعراض شكل توزيع الضغط و سمك الزيت لحالات الحمل الواطئ ، المتوسط و العالي ومقارنة للنتائج العملية مع النتائج النظرية عن طريق استخدام برامج تم بناؤها لهذا الغرض
واستخلصت الدراسة ان طريقة الربط المباشر لحل مسائل ظاهرة التزييت الهيدروديناميكي المرن يمكن استخدامها الى حد معين من الحمل وفي حالة زيادة الحمل يتم استخدام طرق عددية اخرى مثل طريقة نيوتن – رافسون .