كلية التربية الاساسية تناقش اطروحة الدكتوراه الموسومة فاعلية برنامج إثرائي قائم على أنماط التعلم في تحصيل طلبة قسم التربية الخاصة
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة (فاعلية برنامج إثرائي قائم على أنماط التعلم في تحصيل طلبة قسم التربية الخاصة في مقرر طرائق تدريس القراءة وتنمية كفاياتهم التعليمية) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (هاشم راضي جثير) الى بناء برنامج إثرائي قائم على أنماط التعلم لطلبة قسم التربية الخاصة في مقرر طرائق تدريس القراءة، فضلاً عن التعرف على فاعلية البرنامج الإثرائي القائم على أنماط التعلم في تحصيل طلبة قسم التربية الخاصة في مقرر طرائق تدريس القراءة.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: ان البرنامج الاثرائي اسهم في مادة طرائق تدريس القراءة وتنمية كفاياتهم التعليمية مؤكداً صحة ما ذهبت اليه الأدبيات والدراسات السابقة من فاعلية التدريس على وفق انماط التعلم في التحصيل والكفايات التعليمية.
واوصت الدراسة: بضرورة افراد دروس لطلبة التربية الخاصة لتنمية كفاياتهم وتدريسهم على وفق الانماط التعليمية بغية تأهيلهم كمعلمين يتمتعون بمهارات تعليمية مستقبلا وضرورة ان تضع الهيئة القطاعية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مفردة طرائق تدريس القراءة وطرائق تدريس الكتابة مع مفردات المحتوى المقرر لمادة طرائق تدريس القراءة التي تدرس للمرحلة الثالثة تربية خاصة لأنها تفتقر لذلك، واعتماد البرنامج الاثرائي في تدريس مادة طرائق تدريس القراءة لطلبة المرحلة الثالثة تربية خاصة كلية التربية الاساسية جامعة بابل لانهم بحاجة ماسة اليه في تحسين مستوى تحصيلهم وتنمية كفاياتهم التعليمية.