رسالة ماجستير في أساسية ديالى تناقش أثر استراتيجية قوة التفكير في تنمية التفكير المتشعب عند طالبات الصف الثاني المتوسط
ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر استراتيجية قوة التفكير في تنمية التفكير المتشعب عند طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العربي الإسلامي) في تخصص طرائق تدريس التاريخ.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (مها جاسم محمد) إلى التعرف على أثر استراتيجية قوة التفكير في تنمية التفكير المتشعب عند طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العربي الإسلامي.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: إنَّ استراتيجية قوة التفكير أثبتت فاعليتها ضمن الحدود التي أجري فيها البحث الحالي في تنمية التفكير المتشعب لمادة التاريخ العربي الإسلامي .
وأوصت الدراسة بضرورة : ضرورة استعمال استراتيجية قوة التفكير التي أثبتت فاعليتها في تدريس التاريخ العربي الإسلامي وعدم الاقتصار على الطريقة الاعتيادية.
واقترحت الدراسة: إجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية في متغيرات تابعة أخرى مثل التفكير التباعدي ، التحصيل ، التفكير الناقد.