رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجيتي أوجد الخطأ والمواجهة في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر استراتيجيتي أوجد الخطأ والمواجهة في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الاملاء) .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (نهى كريم اسماعيل) إلى معرفة أثر إستراتيجيتي أوجد الخطأ والمواجهة في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الإملاء.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: تفوق المجموعة التجريبية الثانية التي درستْ على وفق استراتيجية المواجهة (اكشف اوراقك), على المجموعة التجريبية الاولى التي درست على وفق استراتيجية أوجد الخطأ وتفوق المجموعة التجريبية الاولى التي درست على وفق استراتيجية أوجد الخطأ على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية.
واوصت الدراسة بضرورة استعمال استراتيجيات التعلّم النشط الحديثة في تدريس مادة الإملاء للصف الثاني المتوسط لما لها من أثر إيجابي ملموس في رفع مستوى التحصيل الدراسي للطالبات .