اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش تأثير منهج تدريبي مقترح على وفق النظام المختلط في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية والأداء المهاري بالملاكمة للشباب
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة (تأثير منهج تدريبي مقترح على وفق النظام المختلط في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية والأداء المهاري بالملاكمة للشباب) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (وميض طارق ستار) إلى وضع منهج تدريبي مقترح على وفق النظام المختلط في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية والمهارات الخططية للشباب بالملاكمة، والتعرف على مدى تأثير المنهج التدريبي المقترح على وفق النظام المختلط في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية للملاكمين الشباب.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: إن استعمال المنهج التدريبي المقترح على وفق النظام المختلط كان له الأثر الايجابي في تطوير مستوى بعض المؤشرات الفسيولوجية والمهارات الخططية، وإن استعمال التمرينات البدنية متداخلة مع تمرينات المهارات الخططية في المنهج التدريبي المقترح كان له الأثر الكبير في تطوير نسبة تشبع o2في الدم .
واوصت الدراسة بضرورة استعمال المنهج التدريبي المقترح وتعميمه على المدربين العاملين في هذا المجال للإفادة من النتائج ألتي خرجت بها الدراسة، واستعمال المنهج التدريبي المقترح على وفق النظام المختلط كجزء لتدريب وتطوير للجوانب البدنية والمهارية والخططية.