رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر اسلوب اعادة الصياغة في خفض التوجه نحو الهيمنة الاجتماعية
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة , اثر اسلوب اعادة الصياغة في خفض التوجه نحو الهيمنة الاجتماعية لدى الطالبات المتميزات في تخصص الارشاد النفسي والتوجيه التربوي.
واقترحت الدراسة التي قدمتها الطالبة بسمة محمد عباس اجراء دراسة تعتمد على الأسلوب الارشادي (أعادة الصياغة) في خفض التوجه نحو الهيمنة الاجتماعية لدى الطالبات المتميزات دراسياً في مراحل دراسية أخرى مثل المرحلة المتوسطة والمرحلة الجامعية، ثم اجراء دراسة مقارنة عن التوجه نحو الهيمنة الاجتماعية بين مدارس المتميزين والمدارس الاعدادية الاخرى.
واوصت الدراسة باستفادة المرشدات التربويات في وزارة التربية من الأسلوب الارشادي المستخدم في هذه الدراسة في مدارسهن في خفض التوجه نحو الهيمنة الاجتماعية لدى الطالبات في المراحل المختلفة، فضلاً عن رعاية المتميزين والاهتمام بهم من قبل ادارات المدارس والهيئات التدريسية وأولياء الامور ومؤسسات المجتمع.