رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر أنموذجي ياكر البنائي ودرايفر في تحصيل تلميذات المرحلة الابتدائية
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة , أثر أنموذجي ياكر البنائي ودرايفر في تحصيل تلميذات المرحلة الابتدائية في قواعد اللغة العربية.
وخرجت الدراسة التي قدمتها الطالبة نغم وسام حسن بجملة من النتائج ابرزها : إن إنموذج ياكر التعليمي هو أحد النماذج التعليمية الحديثة التي تسهم في زيادة فاعلية المتعلمين من خلال اشتراكهم الفاعل في العملية التعليمية. وإن إنموذج ياكر وإنموذج درايفر قد عملا على زيادة الدافعية لدى المتعلمين للتعلم. وإن كلا الإنموذجين قد زاد من تحصيل المتعلمات من خلال الإجراءات التي تلاءمت مع ميول واتجاهات المتعلمات.
واوصت الدراسة , باعتماد النماذج الحديثة في التعليم, واعتماد النماذج التي تجعل المتعلم محور العملية التعليمية , وتدريب المعلمين على استعمال النماذج التعليمية خلال التعليم في المدارس.