رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استعمال انموذجي انتوستل وبيجز في الاداء التعبيري
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة , اثر استعمال انموذجي انتوستل وبيجز في الاداء التعبيري وتنمية التفكير الابداعي لدى طالبات المرحلة الاعدادية.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: إن أُنموذجي انتوستل وبيجز يساعدان على التشويق في الاداء التعبيري مما يجعل الطالبات يجدن في استعماله في تدريس التعبير أسلوباً جديداً , وإن استعمال أُنموذجي انتوستل وبيجز في تدريس التعبير جعل الطالبات أكثر نشاطاً وإيجابية باستمتاعهن بمزاولة الطريقة التي يفكرن بها للوصول الى الغرض من الكتابة وكيفية تحقيق هذا الغرض , مما يبعث الحياة والحركة في الصف, فأثر إيجاباً في فهم الطالبات بما يكتبن.
واوصت الدراسة , بضرورة تنويع طرائق تدريس التعبير وأساليبه لكونه من الغايات في تدريس اللغة العربية ويمكن للمدرسين والمدرسات اعتماد حديث المتخصص في تدريس التعبير, والاهتمام بالتعبير التحريري منذ مرحلة الدراسة الابتدائية من خلال النظرة التكاملية لفروع مادة اللغة العربية.