كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش رسالة الماجستير الموسومة تأثير مصادر متنوعة للتصور العقلي في تعليم مهارة ركض الحواجز لدى طالبات كلية التربية الرياضية
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة تأثير مصادر متنوعة للتصور العقلي في تعليم مهارة ركض الحواجز لدى طالبات كلية التربية الرياضية .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب اياد محمد عبدالله الى التعرف على التصور العقلي لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى واعداد مصادر متنوعة للتصور العقلي (سمعي ، بصري، حسي) لتعليم مهارة ركض الحواجز والتعرف على تأثير المصادر المتنوعة للتصور العقلي والتحليل الحركي للتعرف على المسار الحركي للأداء الصحيح للمهارة.
وتضمنت الرسالة بيان أهمية البحث في استعمال التصور العقلي والتي تساعد في تعلم المهارة وترسيخها لفترة طويلة واعتبارها جزءاً مساندا ومكملا لها ولاسيما مهارة ركض الحواجز.
واوصت الرسالة بضرورة استخدام المصادر المتنوعة للتصور العقلي في تعليم الفعاليات الاخرى لألعاب القوى واستخدام المصادر السمعية , والحسية , والبصرية والتي لها الاثر البالغ في تعليم الفعاليات الاخرى لألعاب القوى وضرورة استخدام الرسومات والفيديوهات المتنوعة والصور والبوسترات للمهارات , والفعاليات الاخرى لألعاب القوى واجراء دراسات وبحوث مشابهة للتصور العقلي وعلى عينة الذكور لفعالية ركض الحواجز.