رسالة ماجستير في جامعة ديالى تناقش تأثير منهج تدريبي في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية والمهارات اللكمية
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة , تأثير منهج تدريبي بأدوات مساعدة مقترحة في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية والمهارات اللكمية للاعمار (18-20) .
وتوصلت الرسالة , التي قدمها الطالب امجد محمد وهاب , الى وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية لكل من المؤشرات الفسيولوجية والمهارات اللكمية , وأن للمنهج التدريبي بأدوات مساعدة مقترحة وخصوصا العصي الخشبية ذات العداد أدت الى أبعاد الملاكم من اللكمات الطائشة والخاطئة واظهرت زيادة في تحسن الزوايا يد الملاكم.
واوصت الرسالة , بالتأكيد على استخدام المنهج التدريبي بأدوات مساعدة مقترحة وخصوصا كيس الملاكمة المتحرك الذي هو مشابهة لحالات المنافسة الحقيقية من خلال اللعب مع الكيس لتجنب الملاكم الاصابة وتعرضه للخطر, مِمًا يؤثر على استمراره في التدريب وتطور اللعب الهجومي لدى الملاكم , ولابد من الاهتمام بالتدريب ضمن المنهج التدريبي وخصوصا باستخدام العصي الخشبية وذلك لزيادة تحسن زوايا اللكم عند الملاكم وابعاد الملاكم عن اللكمات الطائشة وتسجيل اكبر عدد من اللكمات بصورة صحيحة وفعالة.