جامعة ديالى تقيم محاضرة علمية حول استراتيجية الدمج كحق من حقوق الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
اقام مركزابحاث الطفولة والامومة بجامعة ديالى محاضرة علمية بعنوان , استراتيجية الدمج كحق من حقوق الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
وتناولت المحاضرة , التي القتها المدرس المساعد وفاء قيس كريم مفهوم الدمج وهو اتاحة الفرص للأطفال المعوقين الانخراط في نظام التعليم كإجراء التأكيد على مبدأ تكافؤ الفرص في التعليم وفقا لأساليب ومناهج دراسية يشرف على تقديمها جهاز تعليمي مختص.
وبينت المحاضرة , انواع الدمج وهي الدمج المكاني والدمج التعليمي والدمج الاجتماعي والمجتمعي وان الفئة المستهدفة للدمج هم طلاب بعمر(3-18) سنة والذين يعانون من قصور واضح بواحدة او اكثر من القصور الجسمي والنفسي والعقلي والعاطفي وهذا القصور يحد من قدراتهم في الاندماج في اطار المدرسة العادية.
وللإطلاع على المحاضرة التفاصيل في موقع