رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر التعلم بالأسلوب المتسلسل واعادته بالعشوائي في اتقان بعض المهارات الاساسية
ناقشت كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة (أثر التعلم بالأسلوب المتسلسل وإعادته بالعشوائي في إتقان بعض المهارات الأساسية وادخار جهد تعلمها بكرة اليد لطالبات الأول متوسط ) للطالبة مها ودود كمال .
وتهدف الرسالة الى إعداد تمرينات بالأسلوب المتسلسل وإعادتها بالعشوائي لإتقان بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لطالبات الأول متوسط والتعَرفّ على اثر الأسلوب المتسلسل في اكتساب بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لطالبات الأول متوسط وايضاً التعَرفّ على اثر الأسلوب المتسلسل وإعادته بالعشوائي في إتقان بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لطالبات الأول متوسط والتعَرفّ على اثر إعادة التعلم بالأسلوب العشوائي في ادخار جهد تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لطالبات الأول متوسط . وكانت فروض البحث هي ان للتعلم بالأسلوب المتسلسل اثراً في اكتساب بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لطالبات الأول متوسط .
واستنتجت الدراسة إن استعمال الأسلوب المتسلسل ساهم بشكل فعال في اكتساب بعض المهارات الأساسية المختارة واتقانها في كرة اليد وقد وفرت عملية إعادة التعلم بالأسلوب العشوائي الكثير من الوقت والجهد مما أدى إلى انخفاض الشعور بالتعب .
واوصت الرسالة في استعمال الأسلوب المتسلسل عند تعليم المهارات الأساسية في كرة اليد لما له من اثر واضح في اكتساب المهارات الجديدة واعتماد إعادة التعلم بالأسلوب العشوائي لتحسين الأداء وادخار الجهد في تعلم المهارات الأساسية بكرة اليد.