شعبة التقاعد
مهام الشعبة:
1- اعداد جدول مفصل باعداد الموظفين الذين سيكملون السن القانوني للاحالة الى التقاعد مع بيان درجتهم الوظيفية وحاجة الرئيس المباشر لخدماتهم ورغبة الموظف بالاستمرار بالخدمة من عدمها.
2- عرض الجدول المذكور على الوزير المختص او رئيس غير المرتبطة بوزارة لاستحصال موافقة على مفاتحة الجهة المختصة بمسألة التمديد.
3- اصدار الامر الاداري الخاص بالتمديد بعد حصول موافقة الجهة المختصة.
4- اصدار الامر الاداري المتضمن احالة الموظف الذي لم تحصل الموافقة على تمديد خدمته الى التقاعد اعتباراً من تاريخ اكمال السن القانوني للاحالة الى التقاعد وتصحيح توليد الموظفين المشمولين باحكام القرار 1367 لسنة 1978 واصدار الامر الاداري الخاص بالتصحيح.
5- التأكد من توفر الشروط القانونية اللازمة للاحالة الى التقاعد.
6- استحصال الموافقات الاصولية المحددة في قانون ذات الصلة.
7- ترويج المعاملات التقاعدية الخاصة بالموظفين المحالين الى التقاعد.
8- متابعة قيام الجهات المعنية بانجاز معاملات التقاعد.