مناقشة طالبة الماجستير عبير قاسم خلف
اوصت دراسة اعدتها الطالبة عبير قاسم خلف كجزء من متطلبات نيل شهادة الماجستير في قسم التربية الفنية الى ضرورة أن تتضمن أهداف اقسام التربية الفنية برامج أثرائية تنمي جوانب التفكيرألابتكاري(طلاقة،مرونة،أصالة،قدرة كلية)،وترجمة هذه الأهداف في شكل أنشطة إثرائية متعددة تستثير قدرات الطلبة وتجعلهم يشاركون فيها بعناية وتعميم تجربة اعداد البرامج الإثرائية في جميع مواد الفنون الجميلة والتربية الفنية، لكونها تجربة واعدة لم يتم التطرق اليها في هكذا تخصصات سابقاً ولما لها من اهمية في تنمية التفكير ألابتكاري والذي هو عماد هذه التخصصات. وقد جاءت الدراسة التي نوقشت من قبل أ.م.د سعد محمد جرجيس رئيساً وعضوية كل من أ.م.د محمد سعدي لفتة وأ.م.د زهرة موسى جعفر وأ.د عاد محمود حمادي عضواً ومشرفاً باربعة فصول خصص الفصل الاول لمشكلة الدراسة ومسوغاتها واهميتها واهدافها، في حين تناول الفصل الثاني الإطارالنظري للدراسة ومؤشراتها، بينما حاولت الباحثة في الفصل الثالث وصف مجتمع الدراسة وعيناتها ، واستعرضت الباحثة في الفصل الرابع نتائج الدراسة ومناقشتها. وقد حصلت الطالبة عن دراستها التي نوقشت على قاعة الدراسات العليا في كلية التربية الاساسية على تقدير جيد جداً.