مناقشة طالبة الماجستير إيناس جريان محمد
أجرت باحثة دراسة استطلاعية لبرنامج تعليمي لمعرفة مدى فاعلية هذا البرنامج في تنمية مهارات تصوير الطبيعة. وحصلت الطالبة إيناس جريان محمد من كلية التربية الأساسية على رسالة الماجستير من قسم الفنية في هذه الرسالة الموسومة (فاعلية برنامج تعليمي في تنمية مهارات تصوير الطبيعة لدى طلبة قسم التربية الفنية ), وبتقدير امتياز. وتضمن البحث تصميم برنامج تعليمي على مجتمع بحث مكون من طلبة قسم التربية الفنية استند فيه إلى نموذج كانيه وبرجز تضمن (5) وحدات تعليمية مع تصميم (3) أنواع من الاختبارات, وخرج البحث بنتائج أهمها تفوق طلبة المجموعة التجريبية في الاختبارات الثلاثة على أقرانهم من طلبة المجموعة الضابطة. ووضعت الباحثة توصيات كان أهمها اعتماد برنامج البحث التعليمي في المؤسسات التعليمية ذات العلاقة وتدريب مدرّسي التربية الفنية ضمن مدارس المرحلة الأساسية على مهارات تنفيذ تصوير الطبيعة. وكانت لجنة المناقشة قد تكونت من أ.د عاد محمود حمادي رئيساً وعضوية كل من أ.م.د شوقي مصطفى علي و أ.م.د كريم حواس علي وإشراف أ.د ماجد نافع الكناني.
