
كلية الهندسة تنظم ورشة عمل افتراضية حول التقويم الالكتروني في الأزمات
هدفت الورشة التي القاها كل من الاستاذ المساعد الدكتور سعد فوزي طعمة بمشاركة المهندسة المعمارية المدرس وسن مكي محمد من كلية الهادي الجامعة الى طرح العديد من مفاهيم التعليم والتعلم والطرق التعليمية للوصول الى مقترحات في مجال احتساب الدرجات للطلبة الجامعيين في الدراسات الأولية تخص عموم الجامعات العراقية.
تناولت الورشة مناقشة الاختلاف بين التعليم الالكتروني والتعليم المدمج والتعليم عن بعد ونقاط الاختلاف بينها وتم طرح مفهوم جديد لنمط الدراسة الحالي المتبع في العراق والعالم فهو ليس تعليم تقليدي او الكتروني فقط وليس تعليم مدمج او عن بعد فقط وإنما تعليم من نوع اخر .
تطرقت الورشة الى الإيجابيات والسلبيات في كل نظام تدريسي والمعوقات التي تواجه مشكلة التعليم والتقويم الحالي على مستوى العراق و العالم.
استعرضت الورشة بعض الحلول المقترحة لحل أزمة التعليم والتعلم والية احتساب الدرجات للطلبة في عملية التقويم الاولي وحتى النهائي من خلال طرح مفهوم التكليفات Assignments بدلا عن مفهوم الامتحانات التقليدية وهذا النمط من التقويم معتمد في العديد من الجامعات الاجنبية الرصينة في جميع مستويات التعليم العالمي فضلا عن طرح استخدام مفهوم المشاكل الضخمة massive problems في تطبيق مفهوم التكليفات .