
كلية الهندسة تقيم ورشة عمل افتراضية حول محركات الاحتراق الحديثة
اقام قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بجامعة ديالى ورشة عمل عبر شبكة الانترنيت بعنوان (محركات الاحتراق الحديثة ذات الحقن المباشر والغير المباشر والتي تعمل بالتنفس الطبيعي أوالاصطناعي) Modern Cars Engines: GDI, MPI, Turbocharged and Supercharged Engines
هدفت الورشة التي القاها الدكتور سامر غازي يحيى الى تعريف المشتركين بأنواع محركات الاحتراق الداخلي الحديثة منها والتي تعمل بوقود البنزين من اجل زيادة الثقافة المجتمعية والفردية فيما يخص أختيار المحرك الملائم لكل سائق.
ناقشت الورشة آلية عمل محركات الاحتراق الداخلي (رباعية الاشواط) ونسب خلط هواء الى وقود متغيرة للتوفير في معدل استهلاك الوقود او عمل المحرك بأعلى طاقة تصميمية له (أعطاء القدرة الحصانية القصوى للمحرك).
تطرقت الورشة الى التعريف بأيجابيات وسلبيات استخدام الحقن المباشر والغير مباشر في محركات التنفس الطبيعي والاصطناعي والى موضوع تراكم ترسبات الكاربون داخل غرفة الاحتراق في محركات الحقن المباشر لتشمل أسطح المكابس وحواقن الوقود والسطوح الخارجية لصمامات سحب الهواء مما يتسبب في حدوث ضعف في القدرة الحصانية للمحرك.