
كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في مفهوم تسويق الذات وبناء العلامة التجارية الشخصية
أقامت كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ، ورشة عمل في مفهوم تسويق الذات وبناء العلامة التجارية الشخصية .
وأوضحت الورشة التي أدارها الاستاذ الدكتور خالد جمال حمدي ، والمهندس ناهض سامي عناد ، ان تسويق الذات ببساطة هو فن تقديم النفس للآخرين بطريقة بسيطة ومباشرة ولبقة بعيدا عن الكبر وذلك لإظهار القدرات ، والمهارات ، والإبداعات ، والمواهب ، والخدمات والمنتجات التي تتقنها وتقدمها بحيث توصلك لتحقيق اهدافك ، وهذا يتطلب عادة طرح عدة أسئلة معينة مثل من : أنا ، وماذا أعرف عن نفسي ، وما هي انجازاتي وطموحاتي ، وكيف أستثمر ايجابياتي .
وبينت الورشة ان مجلة هارفارد بيزنس ريفيو نشرت عام 1998 م مقالا بعنوان ( فجر اقتصاد الموظف الإلكتروني الحر ) ، وتوصلت هذه الدراسة أن تصور العمل في الحقبة الماضية كان قائما على الحصول على وظيفة دائمية وتأمين راتب شهري باعتباره قمة الأمان الوظيفي ، أما التصور الجديد في عصر الاقتصاد الذكي فسوف يفرض على كل شخص أن يتصرف على أنه موظف حر أو مشروع قائم بذاته ، حتى أولئك الموظفين الدائمين الذين يحصلون على رواتب شهرية منتظمة ، وأن يضيف قيمة حقيقية للعمل وإلا سيتم استبداله حالا ، وأن يعتمد على مهاراته وقدراته التي يجب تطويرها بانتظام ، وأنه سيتم تقييم كل شخص بناء على إنجازاته ومشروعاته التي أتمها بنجاح .
وأوصت الورشة بضرورة ان يكون كل إنسان مؤسسة قائمة بذاتها ، يعمل فيها فريق عمل متكامل يضم شخصا واحدا هو نفسه .