
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التسويق العاطفي وعلاقته بسلوكيات الاستمالة الاجتماعية لدى طلبة الجامعة
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (التسويق العاطفي وعلاقته بسلوكيات الاستمالة الاجتماعية لدى طلبة الجامعة) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب عباس جاسم كريم ، وأشرف عليها الأستاذ الدكتور هيثم أحمد علي ، إلى التعرف على أثر التسويق العاطفي وعلاقته بسلوكيات الاستمالة الاجتماعية لدى طلبة الجامعة .
وتوصلت الدراسة إلى إن عينة البحث تتمتع بالتسويق العاطفي ويمتلكون سمات تساعدهم على التأثير بالأخرين ، كذلك إن عينة البحث تتمتع بدرجة عالية من سلوكيات الاستمالة الاجتماعية في وسائل التواصل الاجتماعي وبرغبة في تقديم المساعدة للأخرين ومشاركتهم مشاكلهم وهي عاملٌ رئيسٌ للحفاظ على العلاقات الاجتماعية.
وقد توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروقٍ ذات دلالة إحصائية في التسويق العاطفي تبعاً لمتغير الجنس. وإن هناك فرقاً دالاً احصائيا في سلوكيات الاستمالة الاجتماعية تبعا لمتغير الجنس لصالح الذكور.
أوصت الدراسة بضرورة إشاعة ثقافة سماع الرأي الآخر والتحلي بالانفتاح, ومشاركة الآخرين في جميع المواقف التي تحتوي على سمة التسويق العاطفي او الاستمالة الاجتماعية عن طريق اقامة الندوات والمؤتمرات العلمية .