
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الاعتراف في قصيدة النثر النسوية شعر وفاء عبد الرزاق مثالا
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (قصيدة النثر النسوية شعر وفاء عبد الرزاق مثالا) .
سعت الدراسة التي قدمتها الطالبة حوراء عمار سعدي ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور إياد عبد الودود عثمان ، إلى الكشف عن مظاهر البُعد الاعترافي داخل قصيدة النثّر النسويّة.
توصلت الدراسة الى إنَّ تتبع جنس الاعتراف يفضي إلى تتبع الوعي الحقيقي للنقاد باستقرار هذا المصطلح؛ إذ مثّلت التحوّلات والتنقلات التي تعرض لها إلى تحديد مفهومه من خلال تتبع الإنتاج الفكري بوصفه صورة عن المجتمع وتحوّلاته .
وضحت الدراسة إنَّ طبيعة الموقع الشعري النّسوي الذي تقف فيه الذات الشاعرة أثّر في طريقة تشكّيل المجازات المستثمرة لقضايا المرأة المطروحة؛ إذ استثمرت المرأة المجاز للتعبير عن ذاتها، فغالباً ما تحاول تضمين نفسها داخل صورة أو إشارة لتعبّر عن تجاربها الذاتية.