
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي قائم على تبادل سرد القصص في خفض آثار الإساءة الانفعالية لدى الأطفال
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج ارشادي قائم على تبادل سرد القصص في خفض آثار الإساءة الانفعالية لدى الأطفال ) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب علي سلام عباس ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة نور جبار علي ، الى التعرف على أثر برنامج ارشادي قائم على تبادل سرد القصص في خفض آثار الإساءة الانفعالية لدى الأطفال .
توصلت الدراسة الى ان للاسلوب الارشادي الاثر الواضح في خفض اثار الاساءة الانفعالية لدى الاطفال ، وان الاطفال سواء في المدارس الابتدائية ام في باقي المؤسسات التربوية والاجتماعية بحاجة ماسة الى برامج ارشادية متنوعة سواء كانت انمائية ام وقائية او علاجية لتجنبهم خطر الاضطرابات النفسية الناتجة عن الاساءة اليهم او اهمالهم .
أوصت الدراسة بضرورة افادة المرشدين التربويين في وزارة التربية من البرنامج الارشادي المعد لخفض اثار الاساءة الانفعالية لدى طلبة المرحلة الابتدائية .