
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب التحدث مع الذات في تنمية نئي الذات لدى المعلِّمات
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج إرشادي بأسلوب التحدث مع الذات في تنمية نئي الذات لدى المعلِّمات) .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة افنان عطا خزعل, واشرف عليها الأستاذ المساعد الدكتورة نور جبار علي , إلى التعرف على أثر برنامج إرشادي بأسلوب التحدث مع الذات في تنمية نئي الذات لدى المعلِّمات .
توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة كان منها ان هناك تأثيراً لأسلوب التحدث مع الذات في تنمية نئي الذات لدى المعلمات ,وهناك فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية التي تعرضت للبرنامج بأسلوب التحدث مع الذات في تنمية نئي الذات .
أوصت الدراسة بضرورة توجيه المديرية العامة لتربية ديالى عبر شعبة التعليم العام والملاك وشعبة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي الى استعمال أسلوب التحدث مع الذات في المحاضرات الإرشادية في المدارس .