
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في خفض التحيز للذات لدى طالبات المرحلة الإعدادية
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في خفض التحيز للذات لدى طالبات المرحلة الإعدادية) .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة فيحاء فاضل عبدالله ، وأشرف عليها الأستاذ الدكتور صالح مهدي صالح ، إلى التعرف على أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في خفض التحيز للذات لدى طالبات المرحلة الإعدادية .
توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة كان من أبرزها إن هناك فروقا ذات دلالة احصائية بين درجات الاختبار القبلي ورتب درجات الاختبار البعدي في المجموعة التجريبية على مقياس التحيز للذات , وقد تبين ان البرنامج الارشادي الذي عدته الباحثة بأسلوب اعادة الصياغة كان له اثر فعال في خفض التحيز للذات لدى طالبات المجموعة التجريبية .
أوصت الدراسة بضرورة الإفادة لوزارة التربية من الاسلوب الارشادي المستخدم في البحث الحالي في مدارسهم من أجل خفض التحيز للذات لدى طالبات المرحلة الاعدادية , وعلى المرشدين التربويين الافادة من البرنامج الحالي وتطبيقه في المدارس الاعدادي والثانوي والمتوسطة .