
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب توكيد الذات في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج ارشادي بأسلوب توكيد الذات في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين ) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب هيثم علي شهاب ، وأشرف عليها الاستاذ المساعد الدكتورة نور جبار علي ، الى التعرف على أثر البرنامج الإرشادي بأسلوب توكيد الذات في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين، من خلال اختبار عدة فرضيات .
توصلت الدراسة إن النظرية التي استخدمها الباحث (المعرفية السلوكية) منسجمة ومتناسقة مع اهداف البرنامج الارشادي وكان لها اثرها الواضح في تنمية الازدهار النفسي لدى المدرسين .
أوصت الدراسة بضرورة إفادة المديرية العامة لتربية ديالى قسم الارشاد من المقياس الذي اعده الباحث للكشف عن ضعف الازدهار النفسي لدى المدرسين .