
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب التشكيل في تنمية الأحكام الأخلاقية لدى الأطفال
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى ، رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج ارشادي بأسلوب التشكيل في تنمية الأحكام الأخلاقية لدى الأطفال) .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة زبيدة علي كاطع ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور عدنان محمود عباس ، الى التعرف على تأثير البرنامج الارشادي بأسلوب التشكيل في تنمية الاحكام الخلقية لدى الاطفال من خلال استخدام عدة فرضيات .
توصلت الدراسة الى إن نتائج البحث الحالي اظهرت مدى تأثير اسلوب التشكيل وفعاليته في تنمية الاحكام الخلقية لدى الاطفال وذلك يعود الى استعمال الباحثة الأنشطة و الاساليب الإرشادية بكل حرص ودقه و اختيار الاسلوب والفنيات المناسبة لعمر الاطفال .
أوصت الدراسة بضرورة إفادة المديرية العامة لتربية ديالى قسم الارشاد من المقياس الذي اعدته الباحثة للكشف عن ضعف الاحكام الخلقية عند الاطفال ، وضرورة افادة المرشدين التربويين في المدارس الابتدائية من البرنامج الارشادي( بأسلوب التشكيل) لتنمية الاحكام الخلقية لدى الاطفال .