
كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في طرائق تدريس التاريخ واهميتها في رفع المستوى التحصيلي لطلبة قسم العلوم التربوية والنفسية
عقد قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة في طرائق تدريس التاريخ واهميتها في رفع المستوى التحصيلي لطلبة قسم العلوم التربوية والنفسية.
هدفت الندوة التي ناقش محاورها المدرس المساعد قيصر إسماعيل إبراهيم، الى تسليط الضوء على أهمية طرائق تدريس التاريخ ، وأثرها على مساعدة الطالب لتحسين المعدل التحصيلي ورفع مستوى نشاطه في الحفظ والتركيز .
اكدت الندوة ان لطرائق تدريس التاريخ أهمية كبيرة لما لها من أهمية وتشابه بالخطوات التي يتم بها عرض المادة التربوية في علم النفس التربوي وكيف يتم تنظيمها من اجل انسجامها مع تقديم المادة التربوية وكيفية جعلها قادرة على ترسيخ المعلومة لدى الطالب.
اوصت الندوة بضرورة العناية بطرائق التدريس, والاطلاع الدائم والمستمر على احدث طرائق التدريس, وتسخير بعض طرائق تدريس التاريخ في عرض مواد علم النفس التربوي, وان بعض طرائق تدريس التاريخ مهمة في عرض بعض المواد التربوية في علم النفس لذا يجب استخدام بعض الامثلة التاريخية الخاصة بالمواضيع التربوية حتى تجعل المعلومة مستقرة في ذهن الطالب .