
كلية التربية الاساسية تنظم ورشة عمل حول التطبيق العملي لاستراتيجيات التعلم النشط لتحقيق جودة التعليم
نظم قسم التاريخ في كلية التربية وبالتعاون مع شعبة ضمان الجودة ومديرية تربية ديالى ورشة عمل حول التطبيق العملي لاستراتيجيات التعلم النشط لتحقيق جودة التعليم .وهدفت الورشة التي اعدها الدكتور اشراق عيسى عبد، والمدرس محمد عدنان محمد التدريسيان في قسم التاريخ الى تعريف مفهوم التعلم النشط وتحديد اهداف التعلم النشط , وادوار المعلم والمتعلم في التعلم النشط فضلاً عن توضيح بعض استراتيجيات التعلم النشط (التعلم التعاوني ,حل المشكلات , العصف الذهني) واخيراً تعريف مفهوم الجودة في التعليم واهمية الجودة في التعليم ومؤشرات تطبيق الجودة في التعليم .
وتضمنت الورشة جانبين نظري وعملي فضلاً عن محاورها المتعددة والتي تناولت مفهوم الجودة واهميتها ثم مفهوم التعلم النشط واهميته وما الفرق بين التعلم النشط والتعلم التقليدي والتطرق الى استراتيجيات التعلم النشط واخيراً التطبيق العملي لاستراتيجيات التعلم النشط .
وفي ختام جلسات الورشة تم التوصل الى مجموعة من التوصيات ابرزها: اهمية الاعتماد على استراتيجيات التعلم النشط لتحقيق جودة التعليم والتأكيد على استخدام استراتيجيات التعلم النشط لتحقيق الجودة في التعليم فضلاً عن ضرورة استخدام المعلم اكثر من طريقة او استراتيجية لمراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين .
واشترك في الورشة 20 معلما ومعلمة من مدارس مركز بعقوبة تم ترشيحهم من قبل مديرية تربية ديالى .