
قسم اللغة العربية في اساسية ديالى ينظم ورشة عمل علمية حول آلية التطبيق العملي لطلبة المرحلة الرابعة
نظم قسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية ورشة عمل علمية حول آلية التطبيق العملي لطلبة المرحلة الرابعة.
وهدفت ورشة العمل الى تعرف الطلبة المطبقين على الجوانب العلمية والتربوية التي يقوم بها الطالب في المدرسة وتهيئة الفرص للطلبة المطبقين لتطبيق المعارف النظرية والمبادئ والافكار التربوية التي سوف يعتمدونها بعد تخرجهم فضلاً عن التعرف على قدراتهم الذاتية وكيفية تنميتها بإرشادات المشرفين ذوي الاختصاص.
واعتمدت ورشة العمل على بعض المحاور المهمة من ضمنها تعريف مفهوم التطبيق العملي من خلال وصف البرنامج التدريبي الذي يقدم من المؤسسات التي تشرف على اعداد المدرسين في وحدة زمنية محددة وتحت اشراف المؤسسة المعنية. كذلك التطرق الى مبادئ التطبيق العملي كونه جزءاً لا يتجزء من برنامج اعداد المدرسين في كليات التربية الاساسية وبذلك فهو يؤثر في البرنامج ويتأثر به المحور الاخر هو تقويم التطبيق العملي واخيراً مسؤوليات الطلبة المطبقين والمشكلات التي تواجههم.
وخرجت ورشة العمل بجملة من التوصيات ابرزها ضرورة توفر تعاون مشترك بين ادارة المدرسة والطالب المطبق، ولابد من توفر اكثر من لقاء بين مدرس المادة والطالب المطبق، وعدم شعور الطالب المطبق بضعف تأهيله التربوي والعلمي.