
رسالة ماجستير في كلية الهندسة تناقش الاستجابة الديناميكية لمجموعة الركائز اللولبية
ناقشت رسالة ماجستير في كلية الهندسة بحامعة ديالى ، الاستجابة الديناميكية لمجموعة الركائز اللولبية المغروزة في طبقات طينية متعددة ، للطالب ازهر صبحي ابراهيم.
هدفت الدراسة الى التحري عن سلوك مجموعة الركائز اللولبية للأنماط (1×2) , (2×1), و (2×2) باستخدام ثلاث مسافات بين الركائز (4.5Dh, 3Dh, 1.5Dh ).
تضمنت الدراسة تصميم ركائز لولبية تمتلك قطر جسم الركيزة (10) ملم , بثلاثة أطوال مغروزة تساوي (40, 30, 26) ملم, وصفيحة مفردة او مزدوجة بقطر (20) ملم .
أظهرت النتائج أن زيادة المسافة بين الركائز كان له تأثير كبير في زيادة المقاومة الجانبية .