
رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش تأثير العلاج الواقعي في تنمية الفطام النفسي
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( تأثير برنامج ارشادي بالعلاج الواقعي في تنمية الفطام النفسي لدى طلاب المرحلة الإعدادية ) .
هدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب علي خيون عباس ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتورة سميعة علي حسن ، الى التعرف على تأثير برنامج إرشادي في تنمية الفطام النفسي لدى طلاب المرحلة الإعدادية من خلال التحقق من صحة فرضيات عدة .
توصلت الدراسة الى نجاح الاسلوب الواقعي وفعاليته في تنمية الفطام النفسي لدى طلاب المرحلة الاعدادية ، في حين لم يحدث اي تغيير ذي دلالة احصائية على درجات المجموعة الضابطة لأنها لم تتعرض لأي برنامج ارشادي بأسلوب العلاج الواقعي .