
رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش اثر استراتيجية الياءات السبع (ES7)
ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر استراتيجية الياءات السبع (ES7) في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة المطالعة) للطالبة زمن علاء الدين حسين . وتألفت لجنة المناقشة من أ.م.د اميرة محمود خضير / رئيساً وعضوية أ.م.د عبد المهيمن احمد و أ.م.د شذى مثنى علوان و أ.م.د اشواق نصيف جاسم / عضواً ومشرفاً . وقد حصلت الطالبة على تقدير(جيد جداً) .
وتضمنت الرسالة اربعة فصول تناول الفصل الاول التعريف بمشكلة البحث واهميتها وفرضية البحث وتطرق الفصل الثاني الى الاطار النظري والدراسات السابقة وخصص الفصل الثالث للتصميم التجريبي ومجتمع البحث وعينته وعرض الفصل الرابع النتائج وتفسيرها واوصت الرسالة اعتماد إستراتيجية الياءات السبع (Es7) في تدريس مادة المطالعة لطالبات الصف الثاني المتوسط .تضمين مناهج طرائق التدريس في كليات التربية ومعاهد المعلمين بعض الاستراتيجيات التدريسية الحديثة ومنها إستراتيجية الياءات السبع (Es7) بالإضافة الى إجراء دورات تدريبية أو ندوات تعريفية لمدرسي اللغة العربية لتدريبهم على استخدام إستراتيجية الياءات السبع (Es7) وتشجيعهم على اعتمادها.