
رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية تناقش تأثير التمرينات بالأسلوبين (المتسلسل والعشوائي) في تعلم فعالية رمي القرص
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بتأثير تمرينات بالأسلوبين (المتسلسل والعشوائي) لذوي السيادة المخية في تعلم فعالية رمي القرص في الساحة والميدان والاحتفاظ بها للطالبة رسل أياد غيدان.
وتهدف الرسالة الى اعداد تمرينات الاسلوب المتسلسل والعشوائي لفعالية رمي القرص في الساحة والميدان , والتعرف على تأثير تمرينات الاسلوب المتسلسل والعشوائي في تعلم فعالية رمي القرص في الساحة والميدان لذوي السيادة المخية للأنماط (أيسر-أيمن-متكامل), والتعرف على نسبة الاحتفاظ لفعالية رمي القرص في الساحة والميدان لذوي السيادة المخية أهمية هذه الدراسة تكمن من خلال مفهوم السيادة المخية ودورها في تعلم واحتفاظ فعالية رمي القرص في الساحة والميدان ومعرفة مدى تأثير التمرينات بالأسلوبين المتسلسل والعشوائي.
وأوصت الرسالة بضرورة استخدام أسلوب تعليمي آخر من أساليب جدولة التعلم غير الأسلوب المتسلسل والعشوائي في معالجة المعلومات (السيادة النصفية) لبعض المهارات الاخرى في العاب الساحة والميدان، والتركيز على وظائف نصفي الدماغ معاً لما لهما من دور مهم في العمليات العقلية المتعددة في تعلم المهارات الاساسية.