
رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش (تأثـير منـهج مـهاري تـوافقي بـأسلوب الـتعلم بالـتعاقد في تـعلم بـعض المـهارات الأسـاسية والـتحصيل المـعرفي بـكرة القـدم للـصالات لـطالبات الـ
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة (تأثـير منـهج مـهاري تـوافقي بـأسلوب الـتعلم بالـتعاقد في تـعلم بـعض المـهارات الأسـاسية والـتحصيل المـعرفي بـكرة القـدم للـصالات لـطالبات الـصف الـثاني متـوسط) للطالبة لمى نوري عبد .
هدف البحث الى إعداد منهج مهاري توافقي بأسلوب التعاقد في تعلم بعض المهارات الأساسية والتحصيل المعرفي بكرة القدم للصالات، معرفة تأثير المنهج المهاري التوافقي بأسلوب التعاقد في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للصالات لطالبات الثاني المتوسط، معرفة تأثير المنهج المهاري التوافقي بأسلوب التعاقد في التحصيل المعرفي بكرة القدم للصالات لطالبات الثاني المتوسط.
تضمن البحث بعض أساليب تنفيذ الدرس التي تعتمد على خبرة المدرسة الأكاديمية وقد لا تتلاءم مع قدرات المتعلمة أو الطالبة وإمكانياتها مما يجعلها متلقية وملبية لأوامر المدرسة وعدم إتاحة الفرص الكافية لتطوير مستواها المهاري فضلاً عن ضعف في أداء المهارات الأساسية بكرة القدم للصالات وهذه العوامل تسهم في تأخير عملية التعلم وإضاعة الوقت والجهد المبذول من المدرسة والمتعلمة في تحقيق أهداف محددة,
واستنتج البحث الأثر الواضح لأسلوب التعلم بالتعاقد في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم لصالات طالبات الصف الثاني متوسط وفاعلية المنهج التعليمي للتمرينات المستعملة لأسلوب التعلم بالتعاقد في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للصالات لطالبات الصف الثاني متوسط.
واوصى البحث بضرورة اعتماد الأنموذج التعليمي المبني وفق أسلوب التعلم في تدريس المهارات الاساسية بكرة القدم للصالات، اعتماد الوسيلة التعليمية المستعملة في تدريس مواد التربية الرياضية ، وجعل استعمال هذه التقنيات أساساً في الدروس.