
رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية تناقش (تأثير الألعاب الصغيرة فــي تطوير التحصيل المعرفي في اللغة الانكليزية وبعض القدرات البدنية والحركية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي)
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير الألعاب الصغيرة فــي تطوير التحصيل المعرفي في اللغة الانكليزية وبعض القدرات البدنية والحركية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي) للطالب اركان طه إسماعيل .
هدفت الدراسة الى بناء مقياس للتحصيل المعرفي في اللغة الانكليزية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي ، تصميم ألعاب صغيرة لتطوير التحصيل المعرفي في اللغة الانكليزية وبعض القدرات البدنية والحركية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي، والتعرف على تأثير الألعاب الصغيرة في تطوير التحصيل المعرفي في اللغة الانكليزية وبعض القدرات البدنية والحركية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي.
وخرجت الدراسة بجملة من الاستنتاجات : ان تأثير (الألعاب الصغيرة) و(المنهاج المتبع) تأثير ايجابي في تطوير التحصيل المعرفي في اللغة الانكليزية وبعض القدرات البدنية والحركية للمجموعتين التجريبية والضابطة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي ، ظهر تفاوت واضح في الاختبار البعدي بين المجموعتين التجريبية والضابطة .
واوصت الدراسة باستعمال الألعاب الصغيرة المصممة من قبل الباحث لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي لتأثيرها الفاعل والايجابي في تطوير التحصيل المعرفي في اللغة الانكليزية والقدرات البدنية والحركية، كما اوصت باستعمال اختبار التحصيل المعرفي في اللغة الانكليزية ضمن منهج وزارة التربية للصف الثالث الابتدائي وذلك لمعرفة مدى تطور التلاميذ في مادة اللغة الانكليزية وذلك لدوره الفاعل في قياس التحصيل المعرفي في هذه المادة .